شروط ومستندات الحصول على تصريح مزاولة نشاط تقديم الخدمات الحكومية للاجانب في مصر

 

شروط ومستندات الحصول على تصريح مزاولة نشاط تقديم الخدمات الحكومية للاجانب في مصر 





*شروط القيد للحصول على تصريح مزاولة نشاط تقديم الخدمات الحكومية، طبقًا لما هو منشور على الموقع الإلكترونى لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وهى:

1. أن يكون المصرح له مصريا ومقيما فى جمهورية مصر العربية .
2. أن يكون كامل الأهلية المدنية .
3. أن يكون حسن السمعة والسلوك ولم تصدر ضده أحكام قضائية نهائية أو قرارات تأديبية ماسة بالشرف أو الأمانة .
4. أن يكون حاصلا كحد أدنى على مؤهل متوسط معترف به قانونيا داخل جمهورية مصر العربية .
5. ألا يكون موظفا حكوميا أو موظفا بإحدى الهيئات أو شركات القطاع العام أو الأعمال أو الشركات التابعة أو مقيدا بسجلات النقابات المهنية فى جدول المشتغلين .
6. أن يجتاز بنجاح الاختبارات والدورات التدريبية المؤهلة لتقديم الخدمات الحكومية والتى يصدر بتحديدها قرار من وزير الدولة للتنمية الإدارية .
7. أن يكون من يعمل لصالح الكيان القانونى طبقا لقوانين العمل السارية ومؤمن عليه طرف هذا الكيان .
8. أن يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التى تحددها وزارة الدولة للتنمية الإدارية
9. أن يكون مجازا أمنيا من الجهات التى تقررها الوزارة، ولا تعد صحيفة الحالة الجنائية بمثابة إجازة أمنية منفصلة بل هى جزء لا يتجزأ من المستندات المطلوبة لمنح التصريح


*الاوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج ترخيص / تصريح :

1. بطاقة الرقم القومى
2. المؤهل الدراسى
3. صحيفة الحالة الجنائية موجهة باسم وزارة الدولة للتنمية الإدارية.
4. شهادة إتمام الدورة التدريبية المؤهلة للعمل بمراكز الخدمات الحكومية .
5. عقد ( إيجار الكيان القانونى مثبت التاريخ لمدة لا تقل عن سنة ميلادية / تمليك حاصل على صحة توقيع ) + ( صورة)
6. عقد تأسيس الكيان القانونى منصوص به على مزاولة نشاط مقدمى الخدمات الحكومية
7. البطاقة الضريبية
8. شهادة من التأمينات الاجتماعية (طبعة تأمينية)
9. عدد 6 صور شخصية 4*6 خلفية بيضاء .



الشروط الواجبة ل مراكز الخدمات الحكومية

• أن يكون الكيان القانونى المراد ترخيصه ( محل لا يقل مساحته عن 16 متر مربع) او( مكتب) ( دور ارضى / أول / ثانى / ثالث ).
• أن يكون الكيان القانونى به مكان انتظار للمواطنين .
• أن يتوافر فيه التهوية الجيدة والإضاءة القوية والمناسبة لظروف البيئة المحيطة
• أن تتوافر داخل المنشأة عناصر الأمن والسلامة الصحية والأمنية .
• أن تتوافر بالمنشأة:
- خزنة حديدية .
- وحدات أدراج لحفظ المستندات .
- جهاز كمبيوتر .
- خط تليفون أرضى .
- أثاث مكتبى لاستقبال وانتظار المواطنين


ملاحظة :

يفتح باب التقديم للحصول على تراخيص مقدمى الخدمات الحكومية فى الأول من شهر (يناير / مايو / أكتوبر) ولمدة 15 يوما.

تقدم جميع أصول المستندات للاطلاع




للتواصل 

يمكنكم متابعتنا علي

 https://g.co/kgs/q7fWiK 

لمزيد من معلومات عن شئون الاجانب في مصر

https://zedanlawyer.blogspot.com/p/blog-page_8.html


#محامي

#المستشار_زيدان

#مؤسسه_زيدان_للاستشارات_القانونيه

#مستشار_قانوني

#استشارات_قانونيه

#مستشارك_القانوني

#اشهر_محامي_في_مصر

#محامي_متخصص_في_شئون_الاجانب

#محامي_شركات_اجانب

#استثمار_الاجانب_في_مصر

#محامي_تصريح_عمل_الاجانب_في_مصر

#عمل_الاجانب_في_مصر

#محامي_ترخيص_عمل_الاجانب_في_مصر






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انواع الاقامه في مصر

الاوراق المطلوبه لزواج الاجانب

شروط زواج الروسيات والاوكرانيات